hsbc_827548442

من المرتقب أن يفتتح البنك البريطاني « HSBC » مكتبا تمثيليا له بالمغرب خلال الشهر القادم، وذلك حسب ما أعلن عنه والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري خلال تقديمه لنتائج الأداء المالي للمملكة.

ويعتبر افتتاح مكتب للبنك البريطاني خطوة مهمة لكنها لا تشير إلى قرب انطلاق أنشطته البنكية بالمغرب.

ومعلوم أن البنك البريطاني حاضر حاليا في 72 دولة، وتتركز أنشطته بالأساس في الاستثمار وتمويل الأسواق. وهو يعتبر من أكبر الأبناك العالمية، كما أنه يتوفر على 6100 مكتب عبر العالم تهتم بتدبير شؤون 48 مليون زبون.

ويعتبر المغرب ثاني بلد في شمال إفريقيا سيستقبل مكتبا للبنك البريطاني، حيث سبق للجارة الشرقية الجزائر أن شهدت افتتاح مكتب تمثيلي للبنك في سنة 2008، ويتوفر مكتب الجزائر على ثلاث وكالات لتقديم الاستشارات والخدمات البنكية.

ويأتي إعلان الجواهري عن افتتاح البنك البريطاني لمكتب له بالمغرب، بعد أشهر قليلة من إعلان البنك الصيني، « إيكزيم بنك » عن افتتاح فرع له بالعاصمة الرباط سيكون مكلفا بإفريقيا الشمالية.

يشار إلى أن بنك « HSBC » قد ارتبط اسمه خلال الأشهر الماضية بأكبر فضيحة بنكية عالمية بعد أن كشف تحقيق قادته عدة صحف عالمية عن تورطه في مساعدة الآلاف من زبنائه على التهرب الضريبي وتسجيل حسابات سرية، حيث قد قدرت الأموال المهربة بعشرات الملايير من الدولارات.

Hespress

Catégorie:

News

Laisser un commentaire

Votre adresse courriel ne sera pas publiée. Les champs requis sont marqué avec *

*